البطريرك يونان يدعو إلى بذل الجهود لإحلال السلام في سورية والعراق

بيروت-سانا

أكد بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان ضرورة بذل الجهود لإحلال السلام والأمان في الشرق الأوسط وخصوصا في سورية والعراق منوها بالدور الإيجابي الذي تلعبه إيران في سبيل تدعيم التقارب والتفاهم والالفة بين مختلف المكونات في لبنان والشرق الأوسط.

وأعرب البطريرك يونان خلال لقائه السفير الإيراني في لبنان محمد فتح علي في مقر الكرسي البطريركي في بيروت عن تقديره لدور إيران في دفاعها عن وحدة سورية والعراق أرضا وشعبا في ظل ما يتعرض له هذان البلدان من حروب ونزاعات كان آخرها التفجير الإرهابي في القامشلي الأسبوع الماضي وما جرى ويجري في قرى الخابور في الجزيرة السورية وفي حلب وصدد والقريتين في حمص .

وأمل البطريرك يونان أن يمنح الله أمنه وسلامه للشرق والعالم كله مع مطلع العام الجديد داعيا الى تعزيز الوحدة بين اللبنانيين ومشددا على أولوية انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية في أسرع وقت ممكن .

من جهته شكر السفير فتح علي البطريرك يونان على مواقفه التي جاءت مطابقة لحقيقة الوضع في لبنان والمنطقة مؤكدا أن إيران تقف سدا منيعا بوجه أعمال المجموعات الإرهابية والتكفيرية التي تعيث في المنطقة دمارا وقتلا وتشريدا .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

البطريرك يونان: سورية ستتخلص من الإرهاب وتعود إلى الاستقرار

بيروت-سانا أكد بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان ثقته بأن سورية ستتخلص …