الخارجية الألمانية: العقوبات على إيران قد ترفع قريبا

برلين-سانا

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية مارتن شيفر اليوم أن إيران قد تفي هذا الشهر بكل تعهداتها بموجب الاتفاق حول برنامجها النووي وليس هناك دليل على أنها تعتزم الخروج من الاتفاق.

وقال شيفر في تصريح نقلته رويترز إن اليوم الذي ستفي إيران فيه بكامل التزاماتها المنصوص عليها في اتفاق فيينا الموقع حول برنامجها النووي وتعليق العقوبات الدولية أو إلغائها يقترب وربما نصل إليه هذا الشهر مضيفا ان العقوبات الغربية على ايران قد ترفع قريبا وأرى انه لا توجد مصلحة لإيران في عدم تنفيذ الاتفاقات التي أبرمت في فيينا الصيف الماضي.

من جهته قال فولكر تريير مدير اتحاد غرف التجارة الألمانية إن الشركات الألمانية تأمل بأن يقدم جدول زمني لرفع العقوبات الغربية في الربع الأول من العام وان العملية ستبدأ سريعا بعد ذلك مرجحا أن يتجاوز معدل نمو الصادرات الألمانية لإيران خانة الاحاد فور رفع العقوبات عنها.

وأضاف ان حجم التبادل التجاري بين ألمانيا وإيران قد يزيد إلى أربعة أمثاله ليبلغ نحو عشرة مليارات يورو خلال الفترة بين خمس وسبع سنوات من نحو 4ر2 مليار يورو في 2014.

ووقعت إيران اتفاقا نوويا مع مجموعة الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الامن الدولي اضافة لألمانيا في تموز الماضي والقاضي بتخفيف العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها بعد قيام طهران بتخفيض برنامجها النووي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

إيران تسجل نمواً اقتصادياً بنسبة 6 بالمئة في العام الماضي

طهران-سانا أعلن رئيس مؤسسة التخطيط والموازنة الإيرانية داود منظور أن النمو الاقتصادي للبلاد خلال السنوات …