في إطار دعمها للتنظيمات الإرهابية.. السلطات التركية تعتدي بالمدفعية الثقيلة على ريف حلب الشمالي

حلب-سانا

في إطار جرائم النظام التركي بحق السوريين وانتهاكه الصارخ للقانون الدولي ودعمه للتنظيمات الإرهابية التكفيرية أطلقت المدفعية الثقيلة لنظام اردوغان مساء اليوم قذائف باتجاه الأراضي السورية.

وأفادت مصادر أهلية في ريف حلب الشمالي لـ سانا “بسقوط عدة قذائف مدفعية على عدد من المناطق مصدرها الأراضي التركية”.

وأقرت وسائل إعلام تابعة لنظام اردوغان بأن مدفعية الجيش التركي الثقيلة المتمركزة على الشريط الحدودي مع سورية اعتدت اليوم وبشكل متقطع على عدد من المناطق في ريف حلب الشمالي حيث سقطت القذائف المدفعية في محيط مدينة اعزاز وفي قرية عين دقنة الواقعة بين قرية مرعناز وبلدة تل رفعت.

وكان مجلس الأمن الدولي طالب في بيان له النظام الحاكم في تركيا بضرورة احترام القانون الدولي وأعرب عن “قلقه لاستهداف المدفعية التركية الثقيلة لأراض سورية”.

وذكرت مواقع الكترونية محسوبة على التنظيمات الارهابية الليلة الماضية أن ما لا يقل عن “500” إرهابي عبروا معبر باب السلام الحدودي بإشراف السلطات التركية متوجهين إلى مدينة اعزاز الواقعة شمال مدينة حلب لمؤازرة التنظيمات الارهابية التي تستبيح المدينة وتنكل بسكانها وذلك في سياق جرائم النظام التركي الحاكم المستمرة بحق السوريين وانتهاكه للقانون الدولي ودعمه للتنظيمات الارهابية التكفيرية.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة