كيري يلتقي بوتين ولافروف في موسكو الأسبوع المقبل لبحث تفعيل العملية السياسية في سورية

واشنطن-سانا

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري نيته زيارة موسكو الأسبوع المقبل لعقد مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف “تتركز حول الأزمة في سورية وسبل تحريك العملية السياسية فيها بشكل فعال” .

واعتبر كيري في تصريح بعد لقائه اليوم نظيرته الجورجية “مايا بانجيكيدزيه” في واشنطن نقلته وكالة الصحافة الفرنسية أن هناك ضرورة للاستفادة من اللحظة الراهنة لتحريك العملية السياسية في سورية منوها بالاتفاق لتخفيض عديد القوات الروسية في سورية .

وفي موسكو أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا لوكالة الأنباء الروسية انترفاكس أن وزارة الخارجية تستعد لزيارة محتملة لكيري إلى موسكو.

وكان ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي أعلن في وقت سابق اليوم أن روسيا والولايات المتحدة ستواصلان محاربتهما المشتركة للإرهابيين بمن فيهم المنضوون في تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وقال “إن المهمات المتعلقة بالحرب على الإرهاب لا تزال ضمن جدول الأعمال بالنسبة لنا وللأمريكيين ، وإن جميع الهيكليات الروسية الامريكية التي تم تشكيلها لضمان وقف العمليات القتالية في سورية ومحاربة الإرهابيين لا تزال عاملة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة