جزائري يحذر من مخطط أميركي لتفكيك العراق وسورية تحت غطاء محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي

طهران-سانا

حذر مساعد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء مسعود جزائري من مخطط أميركي لتفكيك العراق وسورية تحت غطاء محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي مؤكدا أن الانتصارات التي حققها الجيش العراقي في الفلوجة ستكون لها مردودات استراتيجية على المستوى الإقليمي وأن الآمال باتت واقعية جدا لطرد المرتزقة الإرهابيين الذين ينفذون حربا بالنيابة عن أميركا والكيان الصهيوني في المنطقة.

وشدد اللواء جزائري في حديث لقناة العالم الإخبارية على ضرورة الالتفات إلى ما تسعى الولايات المتحدة لتحقيقه في سورية والمنطقة بشكل عام والذي يهدف إلى إضعاف الدول الإسلامية داعيا إلى الوقوف بحزم أمام هذه الاستراتيجية التي تخدم مصالح الكيان الصهيوني ومشاريعه.

وأوضح جزائري أن اعترافات المسؤولين والساسة في أميركا والكيان الصهيوني وحكام السعودية وتركيا وغيرهم تؤكد أن تنظيم “داعش” الإرهابي هو نتاج مشترك لجميع هذه الأطراف مبينا أن محور المقاومة يخوض حربا في مواجهة قوى تحارب بالنيابة عن أميركا والكيان الصهيوني في المنطقة وتتخذ من الوهابية مسارا لتشويه صورة الإسلام.

وحول الوضع في البحرين قال اللواء جزائري إن الطريق إلى حل الأزمة التي يعيشها هذا البلد يكمن في احترام رأي الشعب البحريني وتمكينه من ممارسة حقوقه موضحا أن سحب الجنسية البحرينية من الشيخ عيسى قاسم يمثل وصمة عار في جبين نظام آل خليفة الذي يمارس القمع بحق شعبه.

بدوره أكد قائد القوات البحرية لحرس الثورة الإسلامية الاميرال علي فدوي أن ما نشاهده من تيارات وجماعات إرهابية في المنطقة هو صنيعة الاستكبار العالمي وغايتها الرئيسة مواجهة إيران ومحور المقاومة الذي يرفض الهيمنة الأمريكية على العالم الإسلامي ويقاوم هذه الأطماع الإستعمارية كما هي الحال في سورية حيث دعمت إيران الحق هناك ورفضت سقوط هذا البلد المنتمي إلى محور المقاومة.

وقال فدوي في كلمة له إن ما نشهده من نزاعات في منطقتنا سواء في فلسطين أو لبنان أو سورية أوالعراق أواليمن أوافغانستان يأتي في سياق المخططات الأمريكية التي تستهدف منطقتنا ويصب في خدمة مصالح القوى الامبريالية .

وأشار فدوي إلى أن أعداء إيران لم يتخلوا عن نهجهم العدائي تجاهها وهم يستعينون بجميع الأدوات والوسائل التي كانت بحوزتهم لأحداث أكبر ضرر ممكن بها إلا أن جميع هذه المساعي الشيطانية باءت بالفشل الذريع بفضل يقظة الإيرانيين واستعدادهم لمواجهة أي اعتداء على بلدهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جزائري: العلاقات السورية الإيرانية راسخة واستراتيجية

طهران-سانا أكد مستشار رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري عمق العلاقات …