منتخب إسبانيا يواجه نظيره الإيطالي في بطولة أوروبا لكرة القدم

باريس-سانا

يلتقي منتخب إسبانيا لكرة القدم نظيره الإيطالي عند السابعة من مساء اليوم في دور الستة عشر لبطولة أوروبا المقامة في فرنسا في إعادة لنهائي بطولة 2012 الذي انتهى لمصلحة إسبانيا بنتيجة 4-صفر.

وبدت معطيات المنتخبين جيدة جدا في البطولة الحالية بعد حسمهما التأهل من الجولة الثانية إثر فوزهما في المباراتين الأوليين لكنهما خسرا في الجولة الثالثة إسبانيا أمام كرواتيا 1-2 وإيطاليا أمام جمهورية إيرلندا بالنتيجة ذاتها.

بدأت إسبانيا البطولة بفوز صعب على تشيكيا 1-صفر ثم تغلبت على تركيا بسهولة 3-صفر وحسمت تأهلها قبل أن تخسر في المباراة الثالثة أمام كرواتيا 1-2  .

وحلت إسبانيا ثانية في المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط بفارق نقطة خلف كرواتيا ما أدى إلى اصطدامها مبكراً بإيطاليا متصدرة المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط أيضا لكن بفارق الأهداف أمام بلجيكا.

وكانت إيطاليا حققت فوزاً لافتاً على بلجيكا في الجولة الأولى 2-صفر ثم حسمت تأهلها بفوزها على السويد 1-صفر في الجولة الثانية قبل أن تخسر أمام ايرلندا في الثالثة.

وإذا كان مدرب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي اختار الاحتفاظ بالتشكيلة بنفسها في المباريات الثلاث فإن أنطونيو كونتي مدرب إيطاليا الذي سيترك منصبه للإشراف على تشيلسي الإنكليزي بعد البطولة أراح ثمانية لاعبين أمام إيرلندا.

وتسعى إسبانيا لأن تكون أول من يتوج بطلاً لأوروبا لثلاث مرات متتالية وهي وصلت إلى المجد العالمي أيضاً بين هذين الإنجازين بإحراز لقب كأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010 على حساب هولندا بهدف اندريس انييستا لكنها خرجت من الدور الأول في مونديال البرازيل 2014 .

وفي مباراة ثانية ستكون إنكلترا مرشحة بقوة للفوز على أيسلندا عندما تلتقيان عند العاشرة ليلا فإنكلترا مهد كرة القدم وبطولة الدوري فيها تعد الأقوى في العالم وتجذب أهم اللاعبين وشتان بين إمكانات كرة القدم في إنكلترا وما هي عليه في أيسلندا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency