دور علماء الشرائع السماوية في حماية الشباب من الغزو المعادي ضمن ندوة حوارية لشبيبة حلب

حلب-سانا

تركزت الندوة الحوارية التي أقامتها رابطة يوسف العظمة بفرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة في حلب اليوم حول دور علماء الشرائع السماوية في حماية الشباب من الغزو المعادي.

وأكد مفتي حلب الدكتور محمود عكام أهمية التزام الوضوح والصراحة بين رجال الدين والشباب وتمكين هؤلاء الشباب من المعرفة وممارسة النقد وضرورة تحلي رجل الدين بالوعي ومعرفة الواجبات وتحويل رصيده المعرفي والقيمي إلى سلوك فاعل في المجتمع.
بدوره اوضح رئيس الطائفة الإنجيلية العربية في حلب القس إبراهيم نصير أهمية دور العلماء ورجال الدين في مواجهة الغزو المعادي وذلك من خلال الدعوة والتمسك بالإخاء الديني الذي كان على الدوام سمة السوريين “حتى ما قبل الأديان السماوية” واحترام قدسية حياة الإنسان التي نصت عليها هذه الأديان.8

من جانبه بين محافظ حلب محمد وحيد عقاد في مداخلة له خلال الندوة أهمية دور الشباب في الدفاع عن الوطن وتحصينه وإعادة اعمار ما خربته يد الإرهاب مشيرا الى الاهتمام الذي توليه الحكومة لجيل الشباب بما يسهم في استثمار طاقاتهم وقدراتهم بالشكل الذي ينعكس إيجابا على الوطن.

وتركزت مداخلات الشباب الحضور حول أهمية تحلي جيل الشباب بالوعي والمعرفة والالتزام بحب الوطن والتمسك به والتضحية لأجله وضرورة أن يكون لكل سوري شريف دور فاعل في مواجهة الحرب الكونية التي تستهدف وطنه.