700 مليون ليرة التقديرات الأولية للأضرار التي لحقت بمطاحن حمص جراء الإرهاب

حمص-سانا
قال مدير فرع الشركة العامة للمطاحن بحمص أن التقديرات الأولية للخسائر والأضرار التي مني بها الفرع نتيجة الأحداث الجارية والإعتداءات الإرهابية على مقره والمطاحن التابعة له تقدر بنحو 700 مليون ليرة وذلك دون حساب الأضرار غير المباشرة الناجمة عن عمليات توقف المطاحن نتيجة التخريب الإهاربي الممنهج.

وأضاف المهندس أحمد ونوس في تصريح لمراسل سانا اليوم أن نسبة الانجاز بالخطة الانتاجية خلال الفترة المنصرمة من العام الحالي تجاوزت 100 بالمئة بالرغم من الصعوبات التي تعترض العمل حيث يتم يوميا طحن كميات من الاقماح تصل وسطيا إلى 800 طن وبفائض يقدر بنحو 200 طن عن المحافظة البالغة 500 طن يوميا من الطحين.

وأشار إلى الصعوبات التي تواجه العمل وأبرزها نقص آليات وسيارات الخدمة وانقطاع التيار الكهربائي بشكل فجائي ونقص العمالة من الفئتين الرابعة والخامسة.

و لفت ونوس إلى أنه تم خلال الشهر الماضي الإنتهاء من صيانة مطحنة ابن الوليد ما انعكس ايجابا على زيادة القدرة الانتاجية حتى الحدود القصوى من 180 طنا يوميا إلى نحو 240 طنا.

وأوضح ونوس أنه لا يزال فرع الشركة يعمل بالعقود الموقعة مع عدد من المطاحن الخاصة الهدبة والشيخ والرياض حتى نهاية العام الحالي في ظل خروج كل من محطتي النجمة والزهراء عن العمل بسبب أعمال التخريب للمجموعات الإرهابية المسلحة.