تسريع وتائر العمل في تأهيل البنى التحتية بريف حماة الشمالي

حماة-سانا

بحث نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حماة المهندس خالد الخضر خلال اجتماعه مع مديري المؤسسات والشركات الخدمية في المحافظة سبل تسريع وتائر العمل لإعادة تأهيل المرافق الخدمية والبنى التحتية في بلدات ريف حماة الشمالي التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار لتشجيع عودة باقي الأهالي إلى منازلهم ودعم استقرارهم فيها.

واستعرض المجتمعون واقع تنفيذ أعمال الصيانة والترميم للمرافق التي خربتها التنظيمات الإرهابية وخصوصا في مجال إصلاح واستبدال الشبكات والخطوط الكهربائية وخطوط المياه والصرف الصحي والهاتف واستدراك النقص في تجهيزات المدارس وتأمين خزانات المياه ووقود التدفئة لها.

وقدم مديرو المؤسسات الخدمية شروحات مفصلة عما تم تنفيذه من مشاريع تأهيل المرافق الخدمية والصعوبات التي اعاقت عملهم وسبل تذليلها وإمكانية إعفاء مشتركي الطاقة الكهربائية من الرسوم والغرامات وفواتير الكهرباء جراء الأضرار الفادحة التي تعرضت لها منازلهم وتقديم التسهيلات اللازمة للأهالي وزيادة مخصصاتهم من الوقود والخبز وسواها.

وأشار الخضر إلى أن رئاسة مجلس الوزراء وجهت بالاسراع في ترميم وإعادة تأهيل جميع البنى التحتية المتضررة جراء الإرهاب في الريف الشمالي وتقديم كل الدعم اللازم بهذا الصدد مؤكداً ضرورة إعداد ورفع مذكرات للمحافظة بخصوص المسائل التي تحتاج إلى معالجة ليصار إلى تذليلها من قبل محافظة حماة أو من قبل الجهات المركزية.

وعادت مئات من الأسر المهجرة هربا من جرائم التنظيمات الإرهابية بريف حماة الشمالي إلى منازلها في تموز الماضي بعد إعادة الأمن والاستقرار إليها وتطهيرها بالكامل من قبل وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري من العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون فيها.