مطالبات بتحسين الوضع المعيشي للمعلمين ورفع أجور ساعات الوكلاء بالسويداء-فيديو

السويداء-سانا

ركز المعنيون بالقطاع التربوي بالسويداء على إعادة النظر بدورات تدريب المعلمين على المناهج الجديدة ورفع اجور ساعات الوكلاء وتغيير الخارطة الصفية بشكل يحقق استيعابا اكثر لخريجي الجامعات وفائدة اكثر للطالب وكذلك تقليص نصاب المدرس.

وأكد المجتمعون خلال لقاءات عقدت في فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ومسرح التربية بالسويداء اليوم ضرورة دخول مادة التربية المهنية على جميع مراحل التعليم وان يكون راتب المدرس مرتبطا بالفئة أو النصاب وتحسين الوضع المعيشي للعاملين بالقطاع التربوي ومنح المرشدين الاجتماعيين والنفسيين طبيعة عمل اسوة بالمدرسين مع تمثيل منظمة طلائع البعث في اعداد المناهج ومسابقة انتقاء الموجهين التربويين.

وبين عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي ضرورة تضافر جميع الجهود لانجاح وتطوير العملية التربوية باعتبارها عملا مجتمعيا متكاملا له علاقة بكل القطاعات داعيا الى اعتماد أسس ومنهجية عمل حديثة تدخل المجتمع برؤى جديدة توائم الظروف الراهنة.

ودعا الشوفي الى قيام المعلمين والكوادر التربوية بالمهام المنوطة بهم وتحمل المسؤولية الوطنية لبناء الجيل الناشىء بشكل سليم وصحيح مؤكدا ضرورة الاهتمام باعداد المدرسين بما يتماشى مع التطورات الحاصلة حيث تم حتى الآن إعداد 55 ألف مدرس وسيتم العمل على تأهيل وتدريب جميع المدرسين بشكل مواز لتطورات المنهاج.

بدوره أكد أمين فرع السويداء للحزب فوزات شقير أهمية تكامل جهود التربية ونقابة المعلمين ومنظمة طلائع البعث والمجتمع وضرورة توعية وتوجيه الاطفال والطلبة بمخاطر الظواهر السلبية الدخيلة التي تستهدف جيل الشباب.

من جهته اشار رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين نايف الحريري الى انطلاق الدورة النقابية الجديدة الحادية عشرة حيث بدأت امس بعقد مؤتمرات انتخاب مجالس الوحدات النقابية واختيار ممثليها إلى مؤتمرات الشعب النقابية مؤكدا ضرورة ممارسة المعلمين لواجبهم الانتخابي والديمقراطي بكل مسؤءولية لاختيار قيادا ت نقابية قادرة على تقديم ما يتوجب عليها تجاه المعلمين وأسرهم والارتقاء بالمهنة الى مستوى عطاء الشهداء والجرحى وقداسة الوطن .

بدوره لفت رئيس منظمة طلائع البعث محمد عزت عربي كاتبي إلى أنه يتم التحضير لعقد مؤتمر نوعي لمنظمة طلائع البعث في الفترة المقبلة داعيا كوادر المنظمة إلى تقديم مقترحات وأفكار لتطوير العمل الطليعي بكل جرأة بما يضمن القيام بدوره والمساهمة في اعادة الاعمار وبناء الانسان وتربية جيل الأطفال بعد ما شابه خلال السنوات السابقة من دخول افكار ليست سليمة وذلك من خلال غرس وتكريس القيم الوطنية وحب الوطن والتمسك بارضه وترابه داعيا الجهات المعنية في السويداء إلى النظر بامكانية تخصيص أحد مقرات الاتحاد النسائي سابقا لمصلحة فرع منظمة الطلائع بالسويداء.

حضر اللقاءات محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي و عضو المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين كمال بكري و عدد من اعضاء المكتب التنفيذي و قيادة فرع حزب البعث المختصين بالمحافظة بالسويداء.

بعد ذلك أقيم حفل بمدرسة الشهيد محي الدين الحلبي للتعليم الأساسي الحلقة الاولى في بلدة عتيل لاعلانها مدرسة بيئية تخلله تقديم فقرات فنية لاطفال المدرسة وزرع بعض نباتات الزينة وافتتاح معرض فني من اعمال التلاميذ.

وأكد عضو القيادة القطرية ان هذا العمل هو تأكيد على تكريس حالة النمو والبناء في وجه التدمير والعبث وغرس القيم الوطنية والفكرية كرد طبيعي على من حاول النيل من صمود الوطن ومحاولة العبث بامنه واستقراره ومؤءسساته وبيئته.

من جانبه لفت مدير تربية السويداء هيثم نعيم إلى أن إعلان المدرسة هو ثمرة تعاون المديرية مع فرع منظمة طلائع البعث لتضاف إلى 12 مدرسة بيئية معلنة سابقا بهدف تكريس القيم التربوية والاخلاقية و توعية الجيل الصاعد باهمية الحفاظ على البيئة.

انظر ايضاً

طالبان يتجاوزان إعاقتهما السمعية بنيل شهادة التعليم الأساسي بمجموع جيد

السويداء-سانا بعزيمتهما وإصرارهما على ترك بصمتهما بلغة العلم تجاوز الطالبان عمران المحيثاوي ونور نوفل إعاقتهما …