نشاطات رياضية بمناسبة يوم المرأة العالمي في الحسكة

الحسكة-سانا

نظمت جمعية سورية اليمامة الخيرية اليوم نشاطات رياضية ومباراة كرنفالية بكرة السلة للسيدات في الصالة الرياضية بمدينة الحسكة بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وجرت المباراة بين فريق سيدات من محافظة الحسكة وفريق سيدات من العائلات الوافدة وذلك بالتعاون مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقال رئيس الجمعية سعيد الخضر في تصريح لمراسل سانا إنه يتم العمل على تحقيق التفاعل والاندماج بين المجتمع المحلي في محافظة الحسكة ودعم النساء من العائلات الوافدة مع تنفيذ نشاطات في مجال دعم المرأة وتمكينها واستثمار مناسبة يوم المرأة العالمي للتركيز على دور المرأة والاهتمام بقضاياها مع الإشارة إلى المبادرات النسائية المتميزة على مستوى المحافظة.

وبين رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي مصطفى شاكردي الاهتمام المستمر بتطوير الرياضة الأنثوية وتنفيذ مبادرات في مجال تشجيع الفتيات والنساء على المشاركة في الأنشطة الرياضية والانضمام إلى الفرق التي يتم تشكيلها لمختلف الألعاب الرياضية والتعاون مع مكاتب المنظمات والجمعيات الخيرية والأهلية لتطوير الحركة الرياضية وتوسيع قاعدة المشاركة فيها.

وجرى في ختام الفعاليات تكريم 12 من السيدات اللواتي أسهمن في دعم المشاريع والمبادرات التي نفذتها الجمعية بمدينة الحسكة والمتعلقة بتمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع.

 

انظر ايضاً

بمناسبة يوم المرأة العالمي… محاضرة في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة استضاف المركز الثقافي بمدينة طرطوس محاضرة تراثية بعنوان