منتجات تراثية ضمن فعالية لجمعية صناع السلام التنموية

اللاذقية-سانا

انطلاقا من أهدافها الساعية لتفعيل وتمكين ودعم طاقات الشباب في المجتمع تقيم حاليا جمعية صناع السلام التنموية في اللاذقية “الكرمس الشبابي الخيري الأول” في حديقة العروبة باللاذقية حيث تشكل الفعالية التي تختتم انشطتها غدا مساحة للشباب لعرض منتجاتهم وأشغالهم اليدوية المتميزة بما ينعكس إيجابا على عملهم ويطور مهاراتهم المتنوعة.

وتتضمن الفعالية التي تقام بمشاركة اثنتي عشرة منصة لجمعيات أهلية ومبادرات فردية معرضا للمنتجات والمشغولات اليدوية وأنشطة تنموية تفاعلية للجمهور وعروضا موسيقية وغنائية وقسما للألعاب والنشاطات الترفيهية.

نائب رئيس جمعية صناع السلام حلا مطرجي أوضحت لنشرة سانا الشبابية أن “الكرمس الشبابي الخيري الأول للجمعية” يقدم منتجات المبادرات التي نظمتها الجمعية سابقا بهدف تنمية مهارات الشباب كما أنه نتاج لمشروع “شباب للتمكين المجتمعي والاقتصادي” المدعوم من بطريركية الروم الأرثوذكس على مدى الشهور الماضية.

مبادرة “ضيعتنا” شاركت بمجموعة من المنتجات التراثية واليدوية المصنوعة من الحرير الطبيعي بالإضافة إلى الملابس والاكسسوارات ومنتجات إعادة التدوير حيث أوضحت منسقة المبادرة منار عبود أن المعروضات هي نتاج ورشات التمكين الاقتصادي التي اقامتها المبادرة لمجموعة من السيدات والشابات سعيا منها لدعم قدراتهن الفردية.

مؤسسة “أمانة الشهيد” الخيرية باللاذقية شاركت بدورها بمجموعة من المنتجات الغذائية التي اعتمدت على المنتجات الزراعية المحلية حيث بينت المشرفة على قسم المسؤولية المجتمعية في المؤسسة كارلا عيد أن ما يميز معروضاتهم أنها منتجات غذائية طبيعية اعتمدت في مرحلة التصنيع على المواد الأولية المتوفرة ضمن البيئة المحلية وجميعها من نتاج أسر الشهداء و يعود ريعها بالكامل لهم.

وكان للمشاريع الصغيرة حضور لافت حيث شاركت الطالبة الجامعية مريم عطيرة بجناح للاكسسوارات تضمن معروضات شرقية ذات طابع عصري مشيرة إلى اعتمادها في عملها على نسج الخيوط الملونة وتطعيمها بزخارف شرقية جذابة تلفت الأنظار.

الأمر نفسه بالنسبة لمنتجات جمعية “رعاية المكفوفين” باللاذقية والتي وثقت حضورها في المعرض من خلال مجموعة كبيرة من الأعمال اليدوية المشغولة بالخيرزان ونوه علي الشكوحي المسؤول عن جناح الجمعية أن المعروضات شملت صناديق وسلات وأدوات منزلية متنوعة وقطع ديكور وتزيين منزلي ومكتبي بعدة تصميمات وأشكال وأحجام مختلفة تعكس قدرة المكفوفين على العمل والإبداع.

يذكر أن جمعية صناع السلام التنموية أسسها مجموعة من الشباب السوري عام 2014 تعمل على تمكين ودعم طاقات الشباب وتعميق ونشر ثقافة التراث الوطني من خلال مبادرات ومشاريع مجتمعية.

انظر ايضاً

كرنفال (لمتنا حلوة) في مقر جمعية صناع السلام التنموية في اللاذقية

اللاذقية-سانا أقامت جمعية صناع السلام التنموية اليوم كرنفالاً بعنوان (لمتنا حلوة) ضمن فعالية متصلون بسلام …