شاب من السويداء يواجه الإعاقة بالعلم-فيديو

السويداء-سانا

“العلم باب واسع للحياة” مقولة يجسدها الشاب طاهر خداج من محافظة السويداء الذي تجاوز بكل قوة حالتي كف البصر وفقد كعب القدم اليمنى بعد تعرضه لإصابة خلال تأديته واجبه الوطني في قوى الأمن الداخلي.

تعرض طاهر البالغ 31 عاما لانفجار لغم أرضي عام 2014 في درعا وسرح إثر إصابته فكانت الحادثة حافزاً لمتابعة تحصيله العلمي لنجده اليوم يتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية للفرع الأدبي.

ويؤكد طاهر في حديثه لمراسل سانا بعد خروجه من القاعة الامتحانية أن الشعب السوري حي لا يستسلم.. يحارب بالعلم مثلما يحارب في الميدان في سبيل الدفاع عن عزة الوطن وكرامته.يبدي طاهر ارتياحه لأجواء الامتحانات و أمله كبير بنيل معدل يؤهله لدخول كلية العلوم السياسية ويحضر للامتحان عبر سماع المقرر عن طريق البرنامج الناطق والتسجيلات الصوتية الخاصة بالمكفوفين ويقدم امتحاناته بوجود مدرس يتلو عليه الاسئلة ليقوم بتدوين إجاباته على الورقة الامتحانية.

ويبقى القول إن طاهر الشهيد الحي ابن قرية داما بريف السويداء الشمالي الغربي فتح بابا للحياة من بوابة العلم ويؤكد أن الارادة اقوى من جميع الظروف.

عمر الطويل

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة