أوليانوف: الولايات المتحدة ليست شريكا يمكن الوثوق به

فيينا-سانا

أكد ممثل روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف أن واشنطن تحاول عرقلة مواصلة الدول الأخرى تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني وذلك من خلال العقوبات التي تفرضها على طهران.

وقال أوليانوف في تصريحات اليوم نقلها موقع روسيا اليوم: “إن موسكو ترحب بردة الفعل المتزنة والحكيمة للقيادة الإيرانية على محاولات واشنطن الهدامة ومواصلة طهران تطبيق الاتفاق حتى في الظروف الحالية المتأزمة نتيجة قرار الولايات المتحدة الخروج من الاتفاق واستئناف العقوبات ضد إيران” مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لم تكتف بالخروج من الاتفاق النووي بل تحاول عرقلة الدول الأخرى عن مواصلة تطبيقه.

وأضاف اوليانوف: إن إيران اليوم باتت من أكثر الدول الخاضعة لمراقبة الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأن مستوى الخطر المرتبط ببرنامجها النووي معدوم مشيرا إلى أن الولايات المتحدة فقدت مصداقيتها وأظهرت أنها ليست شريكا يمكن الوثوق به.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في أيار الماضي انسحاب بلاده من التزاماتها بموجب الاتفاق النووي الموقع بين إيران ومجموعة الدول التى تضم إضافة للولايات المتحدة روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا إلى جانب ألمانيا فى عام 2015 وإعادة العمل بالعقوبات الأمريكية عليها ما أثار إدانات دولية واسعة.

 

انظر ايضاً

موسكو: قرار كييف حول السلامة النووية لاغٍ وباطل قانونياً

فيينا-سانا قال المندوب الروسي لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف: إن القرار الذي اقترحته …