انطلاق النشاطات الصيفية لألعاب القوى باللاذقية

اللاذقية-سانا

بمشاركة 50 لاعبا ولاعبة انطلقت النشاطات الرياضية الصيفية لألعاب القوى بمحافظة اللاذقية بإشراف مجموعة من المدربين المختصين وذلك في إطار التحضيرات للاستحقاقات والبطولات الرياضية القادمة.

رئيس اللجنة الفنية الفرعية لألعاب القوى باللاذقية موريس عبيد اوضح أن لاعبي ولاعبات منتخب المحافظة عادوا للتدريب والنشاطات الرياضية الصيفية بعد انتهاء الامتحانات الدراسية في مضمار ملعبي البعث بمدينة جبلة والباسل باللاذقية وذلك بإشراف نخبة من المدربين المعروفين مثل كمت معروف وعلي عبد الله وسليمان عطية ووافي حبيب ورحاب يزبك وعماد نور الله.

وأضاف عبيد أن التدريبات تجري وفق برنامج تشرف عليه اللجنة الفنية وينفذه المدربون بمعدل أربع حصص تدريبية في الاسبوع ويهدف إلى إعداد وتحضير لاعبي ولاعبات منتخب المحافظة للمشاركة في الاستحقاقات والبطولات الرياضية القادمة وأولها بطولة الجمهورية الصيفية لألعاب القوى لكافة الفئات العمرية المقرر أن تقام في حلب في الأسبوع الاول من الشهر القادم.

وفي إطار نشر وتوسيع قاعدة اللعبة بالمحافظة كشف عبيد أن النشاطات الرياضية الصيفية تتضمن أيضا تدريبات للفئات العمرية الصغيرة التي ترغب بممارسة اللعبة وفق برنامج خاص بالمبتدئين حسب مستوياتهم وفئاتهم العمرية حيث يتم تعليمهم المبادئ الأساسية والأولية وأصول اللعبة من خلال تمارين رياضية خاصة بهم.

وبين عبيد أهمية النشاطات الصيفية لأنها تشكل فرصة حقيقية للمدربين لاكتشاف المواهب والخامات الواعدة التي يمكن الاستفادة منها ضمن المنتخبات لاحقا بعد صقلها ورعايتها بشكل جيد.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة