مصادر إخبارية ليبية: تنظيم “داعش” الإرهابي يسيطر على العاصمة الليبية

طرابلس-سانا

كشفت مصادر إخبارية ليبية إن العاصمة الليبية طرابلس أصبحت فعلا تحت سيطرة تنظيم /داعش/ الارهابي بعد نشر التنظيم صورا لمقاتلين تابعين له قال إنهم في “ولاية طرابلس”.

وذكرت المصادر اليوم ان المكتب الإعلامي لما يسمى “ولاية طرابلس” كتب أسفل الصور “آساد الخلافة في ولاية طرابلس” وقبل أيام قليلة تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة وصفت بأنها لمجموعة في طرابلس تطلق على نفسها “ولاية طرابلس” تبايع زعيم “داعش” في ليبيا إبراهيم بن عواد.

وتبنى التنظيم الارهابي في وقت سابق على حساب منسوب له على تويتر مسؤولية ما سمي “ولاية طرابلس” عن استهداف سفارتي مصر والإمارات في طرابلس.
وكانت مواقع أخرى تابعة للتنظيم نشرت صورا لمسلحين يستقلون سيارات فيما سمته “استعراض جيش الخلافة في ولاية برقة”.

وتبدو الصور لمجموعة متطرفة في درنة أعلنت مؤخرا مبايعة زعيم “داعش” الإرهابي المدعو أبو بكر البغدادي وسبق أن أعلن متطرفون في مدينة درنة شرق ليبيا مبايعتهم للتنظيم.

ونشر موقع ما يسمى “المنبر” الجهادي قبل أيام صورا لتسعة أفراد قال إنهم نفذوا عمليات انتحارية ضد مواقع للجيش الليبي في بنغازي وأظهرت الصور التي نشرت على الموقع سبعة أن من هؤلاء الانتحاريين أجانب منهم أربعة تونسيين ومصريان وثلاثة ليبيين.

ويؤكد مراقبون أن هذه المجموعات وجدت في طرابلس ملجأ لها في ظل سيطرة جماعة الاخوان المسلمين على العاصمة بعد أن ضيق الجيش الليبي الخناق عليها في مدينة بنغازي.

انظر ايضاً

منتخب سورية يشارك في البطولة العربية للمواي تاي للشباب والشابات

طرابلس-سانا يشارك منتخب سورية للمواي تاي في البطولة العربية للشباب والشابات، التي ستقام في العاصمة …