مهرجان ام الربيعين الثقافي يواصل فعالياته في طرطوس

طرطوس-سانا

واصل مهرجان أم الربيعين الثقافي الرابع عشر فعالياته أمس في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس بفقرات شعرية وقصصية وموسيقية حيث قدم الروائي موسى العلي فصلا بعنوان /الأم/ من روايته /عشق الشرق/.

وأوضح العلي في تصريح لمراسلة سانا أن سبب اختياره لهذا الفصل من روايته هو “الإضاءة على جزء حقيقي من حياته عرف فيه معنى العشق الذي تختزنه الأمهات تجاه اطفالهن من خلال تجربته مع والدته الراحلة” مشيرا إلى ما أظهرته الأمهات السوريات في هذه الايام الصعبة من صبر وصلابة.

وعبر العلي عن إعجابه باستمرار مهرجان ام الربيعين الذي يوفر الفرصة للقاء بين الفنانين والادباء وتقديم جديد نتاجهم رغم ضعف الامكانيات.

وقدم الشاعر فاروق حماد قصائد وجدانية منها /هزمتني وردة/ و/على بياض/ و/سيد الألوان/ في حين ركز الشاعر علي زينة من محافظة حماة على الشهيد والأم لافتا في تصريح له إلى أهمية استمرار المهرجانات الثقافية لأنها “تتيح المجال للأدباء للتعبير عن وجدان الوطن في مرحلته الصعبة والوفاء للشهداء الذين قدموا اسمى التضحيات ليعيش الآخرون”.

بدوره ألقى الشاعر حسن ابراهيم مجموعة من القصائد التي كتبها ابنه الشهيد فراس والتي عبر فيها عن حبه لبلده مبينا أنه اختار هذه القصائد ليؤكد أن شهداء سورية كانوا على اتم اقتناع بأنهم مشاريع شهادة عندما اختاروا ان يكونوا رأس حربة في مواجهة اعداء البلد.

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني فقرة موسيقية من تأليف وألحان وغناء الفنان منذر مصطفى من خلال أغنية /من بعد الغياب/ إلى جانب أغان للشاعرة نظيرة ابراهيم وأداء عازف العود والفنان التشكيلي يوسف سويدان.

وبدأت فعاليات المهرجان امس بمناسبة اعياد تشرين والذكرى الخامسة عشرة لرحيل الأديب والشاعر والصحفي ابراهيم عبد الهادي تحت عنوان /سورية .. منارة حضارات لن تخبو/ وسيختتم فعالياته اليوم الخميس.

انظر ايضاً

افتتاح مهرجان أم الربيعين الثقافي بدورته الـ 23 في طرطوس

طرطوس-سانا انطلقت اليوم فعاليات مهرجان أم الربيعين الثقافي في دورته الـ 23 في صالة المركز …