مؤسسات الأسرى: قوات الاحتلال اعتقلت 412 فلسطينياً الشهر الماضي

القدس المحتلة-سانا

أكدت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 412 فلسطينياً بينهم 49 طفلاً خلال شهر تشرين الثاني الماضي.

وأوضحت مؤسسات الأسرى “هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادى الأسير ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان ومركز معلومات وادي حلوة” في ورقة حقائق أصدرتها اليوم ونقلتها وكالة وفا أن سلطات الاحتلال اعتقلت 157 فلسطينياً في القدس المحتلة و74 في الخليل و40 في رام الله والبيرة و33 في بيت لحم و31 في جنين و30 في نابلس و39 في طولكرم وقلقيلية وأريحا و7 في طوباس وفلسطينياً واحداً على أطراف قطاع غزة المحاصر.

وأشارت المؤسسات إلى أن عدد الأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال وصل حتى نهاية الشهر الماضي إلى 4400 أسير بينهم 170 طفلاً و41 أسيرة يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي ويعيشون ظروفاً غاية في الصعوبة تهدد حياتهم جراء انتشار فيروس كورونا في المعتقلات والإهمال الطبي المتعمد الذي تنتهجه سلطات الاحتلال بحقهم.

وجددت مؤسسات الأسرى مطالبتها المجتمع الدولي بالخروج عن صمته الذي يشجع سلطات الاحتلال على مواصلة انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني والضغط عليها للإفراج عن الأسرى وفي مقدمتهم الأطفال وكبار السن والمرضى.

انظر ايضاً

مؤسسات الأسرى تطالب منظمات المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب الأسرى في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا طالبت مؤسسات الأسرى الفلسطينية مجدداً المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب الأسرى والمعتقلين