الضمان الصحي للمتقاعدين وتعويض طبيعة العمل.. أبرز مطالب عمال كهرباء إدلب

إدلب-سانا

تركزت مداخلات أعضاء مؤتمر نقابة عمال كهرباء إدلب خلال مؤتمرهم السنوي اليوم بإحداث صندوق ضمان صحي للعمال المتقاعدين وتأمين آليات وروافع لشركة كهرباء إدلب والاستفادة من آليات شركات القطاع العام المتوفرة والسعي من أجل منح الجباة ساعات عمل اضافية .

ودعا المشاركون في المؤتمر الى إعادة النظر برسم النظافة لصالح مجلس مدينة ادلب وتعديل نظام الصندوق التعاوني ومنح العمال تعويض طبيعة العمل ومخاطر الإصابة والاختصاص بشكل شهري وتوسيع الملاكات العددية والزام الشركات والدوائر بتمثيل التنظيم النقابي في اللجان المختلفة واعادة منح الحوافز للعمال واعادة النظر بالقرارات الناظمة لعمل الضابطة العدلية في قطاع الكهرباء.

وطالبوا بإعفاء العاملين القاطنين في المساكن العمالية من دفع الاجور بالكامل ومنح تعويض الاختصاص لخريجي المعاهد المتوسطة وحملة الشهادة الفنية التجارية ورفع نسبة المكافات التشجيعية والعمل على اصدار القرار الناظم لتعويض بدل الانتقال المقطوع.

ودعوا الى منح العاملين في محطات التحويل وعمال الطوارئ والصيانة تعويض العمل الإضافي التكميلي وصرف البدل النقدي عن أيام العطل والأعياد الرسمية للعاملين الذين تتطلب طبيعة عملهم الدوام فيها وإفادة العمال المحالين إلى التقاعد من التعرفة المخفضة.

ونوه رئيس اتحاد عمال إدلب عادل الشيبان بجهود عمال الكهرباء في مجال تشغيل واصلاح خطوط الكهرباء والمحولات ومراكز التحويل خلال الظروف الراهنة من أجل ضمان ايصال التيار الكهربائي الى جميع المواطنين.

وأشار رئيس مكتب النقابة عامر حيدر إلى الأنشطة التي تنفذها النقابة لتطوير العمل نحو الأفضل مشيرا الى التعاون مع مؤسسة التامينات الاجتماعية في مجال تسجيل إصابات العمل ومتابعة تثبيت العمال المؤقتين .

انظر ايضاً

بدء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية

محافظات-سانا بدأت اليوم امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، والتي تستمر حتى الـ 12 من …