نور أبا زيد بطلة الجمهورية بالريشة الطائرة.. موهبة واعدة نحو التميز

درعا-سانا

خطت الطفلة نور ابا زيد ذات العشر سنوات أولى خطواتها نحو التميز حيث حققت بمشاركتها الأولى في بطولة الجمهورية للريشة الطائرة لفئة تحت 11 عاما التي أقيمت في اللاذقية الاسبوع الماضي المركز الاول دون ان تخسر اي شوط في اي مباراة.

وفي تصريح لنشرة سانا الرياضية قالت أبا زيد إنها أحبت لعبة الريشة واكتشفها مدربها عندما شاهدها وهي تلعب مع اطفال حي المطار في مدينة درعا فدعاها للتدرب على لعبة الريشة والتزمت معه بالتدريب منذ ان كانت في الثامنة حتى الان مشيرة إلى أنه رغم صعوبة الأوضاع التي مرت على مدينتها إلا أنها واظبت على التمرين في باحة مدرستها برفقة المدرب شادي سويدان حيث لم تتوفر وقتها صالة مغلقة.

وتضيف أبا زيد أنها كانت تستعد للمشاركة في هذه البطولة طيلة الفترة الماضية لتحقيق نتيجة متميزة حيث كانت ضمن 28 لاعبة يتنافسن على لقب البطولة وتمكنت من الفوز بالمركز الأول دون خسارة اي شوط طيلة المباريات التي خاضتها.

المدرب سويدان قال إن نور تميزت خلال مباريات البطولة حيث ظهرت بمستوى فني متميز وتمتعت بالمرونة والرشاقة لافتا إلى أنه استمر بتدريبها خلال العامين الماضيين في باحة المدرسة نظرا لعدم وجود صالة مغلقة إلا أنه قبل البطولة بشهرين اصبحت تتدرب في صالة المدينة لرياضية المغلقة ما منحها مزيدا من التركيز والانسجام مع طريقة اللعب داخل الصالات.
ولفت إلى أن هذه اللعبة تتأثر بالعوامل الجوية وخاصة الهواء لأن الريشة خفيفة جدا ولا يتجاوز وزنها 7 غرامات مضيفا أن فريق درعا شارك خلال البطولات الماضية الا انه لم يستطع تحقيق أي نتائج تذكر لكننا في هذه المرة حققنا مفاجأة بتفوق نور على 28 لاعبة.

وتنتسب اللاعبة نور إلى نادي عمال درعا وهو أحد الأندية الرياضية المتميزة التي خرجت عشرات اللاعبين المتميزين على مستوى المحافظة والمنتخبات.

انظر ايضاً

من إحياء أبرشية حلب الذكرى 109 لمجازر الإبادة السريانية

تصوير: فراس اليوسف