إقبال جيد على المدارس الكروية والمراكز التدريبية لنادي تشرين في اللاذقية

اللاذقية-سانا

مع زيادة مراكزه التدريبية ومدارسه الكروية يشهد نادي تشرين إقبالا ملحوظا من مختلف الفئات العمرية لممارسة كرة القدم ضمن خطة مدروسة يسعى النادي من خلالها إلى استقطاب المواهب الرياضية وتطويرها.

ووفقا مدير المدرسة الكروية والمراكز التدريبية في النادي وليد أمين فإن عدد المنتسبين للمدرسة بلغ 2000 لاعب 500 لاعب منهم مستمرون بالتدريبات على مدار العام و1000 لاعب جديد بالمدرسة الصيفية لهذا العام و500 لاعب في المراكز التدريبية التابعة للنادي.

وقال أمين في تصريح لمندوب سانا الرياضي بأنه تم افتتاح عشرة مراكز تدريبية للنادي في المحافظة بإشراف 18 مدربا من أبناء النادي بهدف جذب واستقطاب المواهب مضيفا انه سيتم افتتاح المزيد من المراكز التدريبية لتشمل ريف المحافظة وسيتم دعم هذه المراكز بالتجهيزات المطلوبة إضافة إلى تأمين الكوادر الفنية اللازمة.

المشرف الكروي في المراكز التدريبية ماهر قاسم قال إنه سيتم إقامة بطولات بين المراكز التدريبية بينها بهدف انتقاء النخبة من اللاعبين الذين سيشكلون نواة حقيقية للفريق الأول في النادي مستقبلا بعد ان يتدرجوا بكل الفئات العمرية وذلك بعد رعايتهم بالشكل الأمثل.

وبين قاسم بأن تشرين من الأندية العريقة ويمتلك مخزونا كبيرا من اللاعبين المتميزين على مستوى القطر حيث يلعب عدد من لاعبي النادي مع المنتخبات الوطنية بكل الفئات مشيرا إلى أن مشروع التوسع في المراكز التدريبية يهدف بالنهاية الى تأسيس فريق يضم خمسة وعشرين لاعبا لتشكيل الفريق الأول دون الاستعانة بأي لاعب من خارج النادي مشيرا في الوقت ذاته إلى أن عمل المراكز التدريبية والمدرسة الكروية هو مشروع مستمر للسنوات القادمة ضمن برنامج عمل ثابتة.

وكانت إدارة نادي تشرين وزعت المهام على الأعضاء الجدد خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته في مقر النادي برئاسة مصطفى خباز وتم تكليف عصام تفاحة مسؤولا للتنظيم وطارق زيني مسؤولا عن الألعاب الجماعية وشادي جغليط مسؤولا عن الألعاب الفردية والكرات ورامي سقور مسؤول المراكز التدريبية وتاهيل الأطر وفادي الكردي مسؤول ألعاب القوة.