نادي السيارات السوري يواصل حملة التوعية المرورية

دمشق-سانا
يواصل نادي السيارات السوري حملته حول التوعية المرورية في المدرسة الوطنية السورية حيث قدم كوادر النادي محاضرات عملية ونظرية استهدفت أكثر من 500 طالب وطالبة إضافة إلى الكادر التدريسي للمدرسة.
وتم تقديم شرح نظري وعملي للطلاب حول نقاط محددة من موضوع السلامة المرورية وهي تجهيزات السلامة التي يحتك بها الشخص خلال وجوده في الشارع عموما وداخل السيارة خصوصا إضافة إلى أهمية حزام الأمان كراكب ضمن السيارة وتقديم مفهوم النقطة العمياء للطلاب وهي المناطق التي لا يستطيع سائق المركبة الكبيرة رؤيتها من الطريق كما تم شرح عن مسافة التوقف للسيارة بسرعات مختلفة وكيفية التعامل معها كمشاة على الطريق كما جرى خلال الدورة تطبيقات عملية لهذه المحاور.
واستهدفت الدورة خلال أسبوع كامل ثلاث شرائح عمرية من سن السادسة حتى الرابعة عشرة وقام بالتدريب مجموعة من كوادر النادي وعدد من المدرسين في المدرسة الوطنية في سورية ومؤسسة بصمة شباب سورية الذين تم تاهيلهم على إقامة مثل هذه البرامج من قبل منظمة تي تي اي النمساوية والتي تعد من اهم مراكز التوعية المرورية بالعالم.
ويرى الكادر التدريبي اهمية هذه الدورة من كافة الجوانب وخاصة مدى تفهم الطلاب للمحاضرات التي قدمت لهم حيث أكدوا مدى التفاعل الكبير للطلاب ومشاركتهم المتواصلة في التدريبات وفهمهم لقواعد السلامة المرورية.
وأكد الدكتور سامر خضر عضو مجلس إدارة نادي السيارات السوري في تصريح لمندوب سانا الرياضي أهمية تفعيل مثل هذه الدورات وتعميمها لتشمل كافة مدارس سورية نظرا للمعلومات القيمة التي تقدم للطالب مشيرا إلى الانسجام الكبير بين الطالب والمدرب وخاصة فيما يتعلق بالتطبيقات العملية فيما يخص السلامة
المرورية.
أما المدربة منار ميري من بصمة شباب سورية فاكدت سعادتها بالتعامل مع الأطفال وتعليمهم اصول السلامة المرورية بشكل علمي ومنظم.
يشار إلى أن نادي السيارات السوري كان له تجارب عديدة في مجال التوعية المرورية وسيسعى خلال الفترة القادمة بمحاولة إدخال برامج التوعية المرورية مع المناهج الدراسية بالتعاون مع الجهات المختصة.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة