محافظ اللاذقية: تقييم أضرار مزارعي التفاح بعد موجة حبات البرد والإسراع بالتعويض

اللاذقية-سانا

طلب محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم من الجهات المعنية إجراء كشف ميداني على مزارع التفاح بريف المحافظة الشمالي والتي تعرضت لموجة من /حبات البرد الكبيرة/ في 30 اب الماضي وتقييم الأضرار والإسراع بالتعويض على المتضررين.

وأكد المحافظ خلال اجتماعه اليوم باللجنة الزراعية الفرعية ضرورة متابعة الموضوع والتواصل مع المزارعين في القرى المتضررة وتقديم الدعم لهم والتخفيف عنهم ما أمكن اضافة الى قيام مديرية الخزن والتسويق بالتنسيق مع اتحاد الفلاحين في المحافظة بتسويق المحصول ونقله إلى دمشق لتصنيعه مربيات.

وفيما يتعلق بموسم الزيتون شدد المحافظ على ضرورة مراقبة المعاصر ومدى مراعاتها للشروط الفنية المطلوبة والتسعيرة وإغلاق كل معصرة تخالف هذه الشروط .

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير زراعة اللاذقية المهندس منذر خير بك طبيعة الأضرار التي لحقت ب /5/ الاف دونم من المساحات المزروعة بالتفاح والتي قدرت ب /13800/ ألف طن أي بنسبة تسعين بالمئة من الإنتاج مشيرا إلى ضرورة اسراع المزارعين بتقديم طلباتهم بشأن التعويض خلال أسبوعين.

وتعرضت قرى الريف الشمالي من محافظة اللاذقية في /15/ أيار الماضي لموجة من حبات البرد مماثلة للموجه الاخيرة ألحقت الكثير من الضرر بمحصول التفاح.

فراس زرده