مشروع دعم سينما الشباب يواصل عمله وينهي تصوير فيلم (خمس سنين)

دمشق-سانا

في إطار مشروعها المتكامل الهادف إلى تشجيع الشباب على الانخراط في القطاع السينمائي لرفده بكوادر شابة مبدعة أنهت المؤسسة العامة للسينما مؤخراً عمليات تصوير الفيلم القصير “خمس سنين” من سيناريو وإخراج ديما غسان باخوس.

ويأتي الفيلم ضمن مشروع “دعم سينما الشباب” الذي تنتهجه المؤسسة منذ ستة أعوام بهدف إفساح المجال أمام الطاقات الشبابية الهاوية لولوج هذا الميدان و تحصيل خبرة تراكمية في قطاع السينما تؤهلهم لاحقا لخلق بصمة جديدة على جدران الفن السابع.

ويحكي الفيلم بحسب نضال قوشحة مدير المكتب الصحفي للمؤسسة عن الذكريات التي تعقب رحيل الأشخاص وإمكانية إخفاء الحزن على غيابهم وكيفية تحول الأحداث المفرحة في غفلة من الوقت إلى ذكرى حزينة تجسد مقولة “لكل منا أحزانه” مبينا أن الفيلم من تمثيل كرم الشعراني وسالي باخوس والطفل الكنز طعمة.

وأعاد قوشحة إلى الأذهان التعليمات الجديدة للمؤسسة بخصوص سينما الشباب والتي حددت مدة الفيلم المشارك في مشروع دعم سينما الشباب بـ 15 دقيقة على ألا تتجاوز مدة تنفيذه 30 يوما مع العمليات الفنية مبينا أن فترة التقدم للمشاركة بنصوص الأفلام المشاركة بالمشروع انتهت بداية الشهر الجاري.

كذلك يتضمن المشروع إخضاع الشباب المقبولة أفلامهم لورشتي عمل لمدة أسبوع في مادتي الإخراج وكتابة السيناريو مع التأكيد على أنه لا يحق لمن يتم قبوله في مشروع دعم سينما الشباب التقدم للمشاركة في الموسم الذي يليه وذلك لفسح المجال أمام متقدمين آخرين.

ربى شدود

انظر ايضاً

مشروع دعم سينما الشباب… فرصة أمام الهواة لاختبار أدواتهم

دمشق-سانا يواصل مشروع دعم سينما الشباب نشاطاته للعام السابع على التوالي من خلال رفد الحياة …